دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-28

مصفاة البترول: وكالة ائتمان الصادرات الصينية تدرس تمويل التوسعة الرابع

الرأي نيوز- وكالة ائتمان الصادرات الصينية وضعت شروطا للنظر في إمكانية تمويل اقتراض التوسعة الرابع

من شروط الحصول على تمويل التوسعة يتعلق بسداد الجهات المدينة للشركة

57 مليون دينار احتياطي مشروع التوسعة الرابع بنهاية النصف الأول 2024

قالت مصفاة البترول الأردنية، إن وكالة ائتمان الصادرات الصينية وضعت شروطا يجب أن تحقق للنظر في إمكانية تمويل اقتراض مشروع التوسعة الرابع.

وكشفت البيانات الفصلية لمصفاة البترول الأردنية أن وكالة ائتمان الصادرات الصينية اشترطت أن تحقق الجهة الطالبة للتمويل شرطين من ثلاثة شروط للنظر في إمكانية تمويل مشروعها، أولها أن لا تتجاوز نسبة إجمالي المطلوبات للشركة إلى إجمالي موجوداتها ما نسبته 70%، وأن تكون الأرباح السنوية للشركة لآخر 3 سنوات جيدة والشرط الثالث أن تكون قيمة الأصول الإجمالية للضامن أكثر من 3 أضعاف قيمة عقد تنفيذ المشروع.

وأكدت مصفاة البترول أنه تمت دراسة الشروط المطلوبة ليتبين أن الشرط الثالث غير قابل للتحقيق وأن الشرط الثاني متحقق كون الأرباح السنوية الصافية للشركة للثلاث سنوات الأخيرة جيدة، وأن الشرط الأول يمكن تحقيقه في حال قيام بعض الجهات المدينة للشركة بسداد مديونيتها، وعليه؛ تتواصل الشركة مع هذه الجهات لتحصيل هذه المدينونية لتحقيق الشرط الأول.

وأظهرت الشركة أن مفاوضات بناء المشروع بين شركة KBR الأميركية والائتلاف صاحب العرب الأفضل ممثلا بالشركة الصينية GPEC وذلك للاتفاق على آلية بناء وحدة " تحطيم المواد الثقيلة"، بحيث عرضت الشركة الأميركية على الصينية بأن تقوم الأولى بأعمال التصميم والهندسة والشراء على أن تقوم الشركة الصينية بالتنفيذ والبناء للمعدات غير المدرجة ضمن قائمة المعدات الحصرية للشركة الأميركية.

وأكدت المصفاة أنه تم مخاطبة الشركتين الصينية واليابانية لبيان موقفهم من المقترح المقدم من الشركة الأميركية فيما يتعلق ببناء وحدة "تحطيم المواد الثقيلة" وبيان المعوقات التي تحول دون تقدمها للتأكيدات المطلوبة السابقة والمتعلقة بتفاصيل هيكل الائتلاف، وبيان السعر الإجمالي للعطاء وتفاصيل آلية تغطية تمويل المشروع عبر القروض، فيما يتعلق بالجزء الناتج عن خروج الشركة الإيطالية من الائتلاف، مشيرة إلى أن الشركة لاتزال تنتظر الرد من الشركتين.

يشار إلى أن احتياطي مشروع التوسعة الرابع والورادة في البيانات الفصلية لمصافة البترول الأردنية، بلغ 57.57 مليون دينار بنهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع 36.6 مليون دينار بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقررت الهيئة العامة للمساهمين بمنتصف نيسان الماضي، بتخصيص 21.232 مليون دينار لحساب احتياطي مشروع التوسعة الرابع، واستعمال رصيد الاحتياطي الاختياري المتجمع لأغراض مشروع التوسعة الرابعة.

وتسعى الشركة لإنشاء مشروع التوسعة الرابعة الذي يزيد القدرة الإنتاجية للشركة إلى نحو 120 ألف برميل يوميا وبكلف إنتاج أقل وبتأثيرات سلبية على البيئة منخفضة.

عدد المشاهدات : ( 608 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .